جديد المنتدى :          أما آن لــنا ؟؟ █◄ انتاج مرئي من تسجيلات الغرفه ►█ نسعد بملاحظاتكم (اخر مشاركة : المحبة لله - عددالردود : 31 - عددالزوار : 1893 )           »          لحُفاظ القرآن الكريم برواية ورش عن نافع : القرآن مجزأ وجه +(1-3 سطر) لتسهيل الحفظ والربط بين الأوجه (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 2 - عددالزوار : 651 )           »          إستمــع الى إذاعـة القـرآن على سطـح المكتـب (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 5 - عددالزوار : 1032 )           »          يافتاة الانترنت احذري ..! (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 4 - عددالزوار : 806 )           »          أين الغيرة يا رجال !! مقطع مميز بإخراج جديد (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 4 - عددالزوار : 877 )           »          قراءة مؤثرة محمد اللحيدان (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 5 - عددالزوار : 863 )           »          ~مقطع مرئي جديد~ عن الحبيب صلى الله عليه وسلم رااااائع (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 9 - عددالزوار : 918 )           »          :: قصة مؤثرة لشاب سعودي :: (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 11 - عددالزوار : 1316 )           »          [ عتب مواطن .. إنشاد سلوم السلوم ] (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 4 - عددالزوار : 803 )           »          الرقية الشرعية بصوت الشيخ نبيل العوضي (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 5 - عددالزوار : 905 )           »          لحُفاظ القرآن الكريم برواية ورش عن نافع : القرآن مجزأ وجه +(1-3 سطر) لتسهيل الحفظ والربط بين الأوجه (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 2 - عددالزوار : 651 )           »          إستمــع الى إذاعـة القـرآن على سطـح المكتـب (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 5 - عددالزوار : 1032 )           »          يافتاة الانترنت احذري ..! (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 4 - عددالزوار : 806 )           »          أين الغيرة يا رجال !! مقطع مميز بإخراج جديد (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 4 - عددالزوار : 877 )           »          قراءة مؤثرة محمد اللحيدان (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 5 - عددالزوار : 863 )           »          ~مقطع مرئي جديد~ عن الحبيب صلى الله عليه وسلم رااااائع (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 9 - عددالزوار : 918 )           »          :: قصة مؤثرة لشاب سعودي :: (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 11 - عددالزوار : 1316 )           »          [ عتب مواطن .. إنشاد سلوم السلوم ] (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 4 - عددالزوار : 803 )           »          الرقية الشرعية بصوت الشيخ نبيل العوضي (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 5 - عددالزوار : 905 )           »          [ كليب أطفال الشام .. إخراج : خالد المنصور ] (اخر مشاركة : أبو دجانة الحنبلي - عددالردود : 3 - عددالزوار : 676 )           »         



العودة   منتديات المحبة > .::||[ الاقسام العامة ]||::. > الركن العام للمواضيع العامة

الركن العام للمواضيع العامة لجميع المواضيع العامة من مناقشات ومسابقات وأخبار وثقافة .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-28-2008, 04:34 AM   #1

 
الصورة الرمزية محبة القران

العضوٌﯦﮬﮧ » 261
 التسِجيلٌ » Feb 2007
مشَارَڪاتْي » 723
 نُقآطِيْ » محبة القران is on a distinguished road
Mnqol الأسباب المعينة على زيادة الإيمان في ظل الفتن الموجودة




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله وبياكم احببت ان انقل اليكم جوابا قراته للشيخ الدكتور سفر عبد الرحمن الحوالي عن كيفية زيادة الايمان في زمن الفتن لما رايت من اهميته خاصة اننا نعيش في هذا الزمن الذي نسئل الله تعالى ان يثبتنا فيه واليكم رده كاملا...
المؤمن لا تزيده الإغراءات أو المغريات إلا إيماناً ويقيناً، فحسب المؤمن أن يقرأ قول الله تبارك وتعالى: الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً [الكهف:46].

وحسب المؤمن أن يتأمل ما قاله أبو الدرداء لما قال: [[يا أهل دمشق ! لم تبنون ما لا تسكنون؟ ولم تجمعون ما لا تنفقون؟! ألم تسمعوا أنه قد بلغنا أن عاداً قد بنت لبنة من ذهب ولبنة من فضة، فمن منكم يشتري مني تركة آل عادٍ بدرهمين ]] فهو يقول: من يشتري تركة آل عاد بدرهمين، فأين هي عاد وثمود؟

وأين ما بنوا؟ وأين ما شادوا؟ وأين ما فعلت الحضارات القديمة؟

وهي حضارات هائلة، ويقول بعض المحللين: إنه وجدت حضارات بلغت في بعض الجوانب أكثر مما بلغته الحضارة المعاصرة، ثم هذه الحضارة أيضاً كلها يوماً من الأيام تكون صعيداً جرزاً وقاعاً صفصفاً، لا ترى فيها عوجاً ولا أمتا، بقصورها وبتجارتها وبمدنها العامرة، وبكل ما هو من زينة الحياة الدنيا.

إذاً هل يغر المؤمن أن يرى هذه المظاهر؟ لا شك أنها سحارة كما قال بعض السلف : 'اتقوا الدنيا فإنها سحارة، تسحر الإنسان، وكثير من الناس إنما يطغيه المال' كَلَّا إِنَّ الْإنْسَانَ لَيَطْغَى * أَنْ رَآهُ اسْتَغْنَى [العلق:6-7].

فهذا الإنسان كان في حال فقره منيباً مقبلاً على الله فلما أغناه الله من فضله انحرف وانجرف، نسأل الله العافية.

ولكن ليس هذا هو الأصل بل إن المسلم هو الذي ينظر إلى هذه الحياة الدنيا محتقراً ومزدرياً لها مهما تمتع.

فالمؤمن يتمتع: قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ [الأعراف:32] ولكن نجعلها في أيدينا، أما في قلوبنا فنعلم حقارتها وضآلتها وتفاهتها بمقارنتها بالآخرة، فموضع سوط أحدنا في الجنة خير من الدنيا وما فيها، وركعتا الفجر -وليست الفريضة بل النافلة- خير من الدنيا وما فيها، يا سبحان الله!

إذاً لا نسبة, فلا تعدل الدنيا عند الله جناح بعوضة: { ولو كانت تعدل عند الله جناح بعوضة ما سقى كافراً منها شربة ماء }.

فالدنيا في كل هذه الآيات أو الأحاديث هي ما تجرد عن الإيمان بالله، أما بالإيمان بالله تبارك وتعالى بوجود المال الصالح بيد العبد الصالح مع الإحسان للفقراء، مع أن تكون الدنيا في اليد لا في القلب، فمهما كثرت فهي خير من الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى وعلى الإنسان أن يأخذها من حلها، وأن ينفقها في حلها.

ومقويات الإيمان كثيرة منها: التفكر في النفس الآفاق.

ومنها التفكير في حال الموتى والمقبورين، وحال من قصّ الله علينا قصصهم في القرآن الكريم من الأمم والحضارات التي فنيت.

ومنها الاعتبار بمصائر الذين أطاعوا الله واتقوه والذين عصوه وخالفوا أمره، والاعتبار بحال هؤلاء وحال هؤلاء.

وأن أولئك عاشوا ما عاشوا ثم انتقلوا إلى رحمة من الله ورضوان.

وأن أولئك عاشوا ما عاشوا ثم انتقلوا إلى عذاب الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى مقته وغضبه، نسأل الله العفو والعافية.

وهكذا حال المؤمن وديدنه فهو يتأمل في حركة الليل والنهار، التي يغفل عنها كثيرٌ من الناس، والله تبارك وتعالى يقول: تَبَارَكَ الَّذِي جَعَلَ فِي السَّمَاءِ بُرُوجاً وَجَعَلَ فِيهَا سِرَاجاً وَقَمَراً مُنِيراً * وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ خِلْفَةً لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يَذَّكَّرَ أَوْ أَرَادَ شُكُوراً [الفرقان:61-62] فيزداد إيمانه بنظره في ملكوت السماوات والأرض ويقول: مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ [آل عمران:191].

ويتأمل في هذا الوجود العظيم، وكيف أنه ما من شيء إلا يسبح بحمده، ولكن لا نفقه تسبيحهم!

ونتعجب فيما ذرأ الله عز وجل، وما جعل للناس في أحوالهم وفي معايشهم من اختلاف ألسنتهم وألوانهم، وفي كل ما ذكره الله من هذه الآيات والعبر.

ولذلك من أعظم ما يقوي الإيمان ويبعث على التفكر، أن نقرأ القرآن ونتأمله، وأن نقرأ العبر والمواعظ النبوية من كتب السنة الصحيحة، وأن نسمع حلق الذكر ونحضرها ونحرص عليها، كل هذا -إن شاء الله- مما يعيننا على تقوية الإيمان.
محبة القران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2008, 02:12 PM   #2


العضوٌﯦﮬﮧ » 1018
 التسِجيلٌ » Jan 2008
مشَارَڪاتْي » 116
 نُقآطِيْ » الكلمة الطيبة is on a distinguished road
Butterflytwo



الله يجزاك الفردوس ويجعله في موازين حسناتك00
الكلمة الطيبة غير متواجد حالياً  
التوقيع
" اللهم صلي على الحبيب المصطفى "
رد مع اقتباس
قديم 04-28-2008, 04:02 PM   #3

 
الصورة الرمزية المحبة لله

العضوٌﯦﮬﮧ » 10
 التسِجيلٌ » May 2006
مشَارَڪاتْي » 4,261
 نُقآطِيْ » المحبة لله is on a distinguished road
افتراضي



جزاك الله خير اختي محبة القرآن
المحبة لله غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 05-10-2008, 09:21 AM   #4

:: الاونر ::
 
الصورة الرمزية درب الهدى

العضوٌﯦﮬﮧ » 172
 التسِجيلٌ » Sep 2006
مشَارَڪاتْي » 657
 نُقآطِيْ » درب الهدى is on a distinguished road
افتراضي



جزاكم الله خيرا اختنا محبة القران ونفع الله فيكم موضوع جدا ممتاز 0




درب الهدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2008, 06:44 PM   #5

:: مشرفية قسم الصوتيات الإسلامية ::
 
الصورة الرمزية سفيرة المحبه

العضوٌﯦﮬﮧ » 618
 التسِجيلٌ » May 2007
مشَارَڪاتْي » 1,103
 نُقآطِيْ » سفيرة المحبه is on a distinguished road
افتراضي



جزاك الله خيرا محبه على هذا الموضوع
سفيرة المحبه غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 05-11-2008, 03:41 AM   #6

 
الصورة الرمزية فارس المحبة

العضوٌﯦﮬﮧ » 264
 التسِجيلٌ » Feb 2007
مشَارَڪاتْي » 1,373
 نُقآطِيْ » فارس المحبة is on a distinguished road
افتراضي



بارك الله فيك

وكتب الله لك الأجر
فارس المحبة غير متواجد حالياً  
التوقيع
مرر الماااااااااااااوس



رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:53 AM.


vbulletin_copyright ترجمة اللغـة العـربية Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd